هل يمكن تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين؟ مشكلة انحراف الاسنان يعاني منها الكثير من الأشخاص وقد يشك البعض أن هذه المشكلة لا يمكن حلها بعد سن الثلاثين.

لكن في الحقيقة يمكن تركيب تقويم الأسنان في أي عمر كما يمكنه تحقيق أفضل النتائج المطلوبة، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين تقويم الأسنان للأطفال والبالغين. على سبيل المثال، يكون تقويم الأسنان للأطفال أكثر مرونة، مما يجعله أسهل في تحريك الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، يكون نمو الفك في مرحلة الطفولة أكثر نشاطًا، مما يسهل أيضًا على الأسنان أن تتحرك إلى الموضع الصحيح.

ومع ذلك، يمكن أن يكون تقويم الأسنان بعد سن الثلاثين فعالًا أيضًا. في الواقع، هناك العديد من التقنيات الجديدة التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية تقويم الأسنان للبالغين.

تقويم الاسنان

في بداية حديثنا عن تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين لابد في البداية من معرفة المزيد عن تلك الخدمة، تقويم الأسنان من أهم الخدمات التجميلية والعلاجية التي تساعد في التحسين من شكل الإبتسامة وتعديل الأسنان المعوجة فبعد فترة تبدا الاسنان تتحرك بعد التقويم ويساعد أيضًا في علاج التزاحم الموجود بين الأسنان وسد الفراغات الموجودة بها؛ ويجعل الأسنان على إستقامة واحدة ويعمل على حل مشاكل سوء إطباق الفكين على بعضهما البعض.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البالغين يختارون تركيب تقويم الأسنان بعد سن الثلاثين. قد يكون ذلك بسبب:

  • عدم انتظام الأسنان منذ الطفولة.
  • تغير موضع الأسنان بسبب الشيخوخة.
  • تلف الأسنان بسبب الحوادث أو الإهمال.
  • تحسين مظهر الابتسامة.

اقرء ايضا: الحشوات التجميلية لسد فراغات الاسنان بدون تقويم

تقويم الأسنان بعد سن الثلاثين، هل له سن محدد؟

بعد سن الثلاثين، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى تقويم أسنانهم لتحسين مظهرها ووظائفها. تقويم الأسنان بعد هذا العمر ليس بمشكلة فعلياً. إلا أنه يُنصح بزيارة طبيب الأسنان لتقييم حالة الأسنان وتحديد الحاجة للتقويم. يعتمد ذلك على عدة عوامل مثل ترتيب الأسنان ومدى تأثيرها على النطق والمضغ. تقويم الأسنان يساعد في تحسين الوظائف الفم والاسنان ويسهم في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان بشكل عام.. هذا ما يفعله التقويم في الاسنان لذا إذا كنت تشعر بأن أسنانك تحتاج إلى تصحيح، فمن الأفضل استشارة طبيب الأسنان المختص لتقييم حالتك وتوجيهك نحو الخيار الأمثل لتقويم الأسنان بعد سن الثلاثين.

تكلفة تقويم الأسنان بعد سن الثلاثين

تختلف اسعار تقويم الاسنان في مصر بعد سن الثلاثين حسب نوع تقويم الأسنان الذي تختاره ودرجة تعقيد حالة أسنانك. بشكل عام، يكون تقويم الأسنان بعد سن الثلاثين أكثر تكلفة من تقويم الأسنان للأطفال والمراهقين.

يمكن أن تتراوح تكلفة تقويم الأسنان بعد سن الثلاثين من 10000 إلى 15,000 جنيه أو أكثر. يعتمد السعر على نوع التقويم الذي تختاره ومدة العلاج.

اقرء ايضا: سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط

هناك العديد من اشكال تقويم الاسنان المتاحة للبالغين، بما في ذلك:

  • الأقواس المعدنية: هذه هي أكثر أنواع تقويم الأسنان شيوعًا. فهي فعالة في تحريك الأسنان، لكنها قد تكون مرئية.
  • الأقواس الشفافة: هذه الأقواس مصنوعة من مادة شفافة، مما يجعلها غير مرئية تقريبًا. ومع ذلك، فهي قد تكون أكثر تكلفة من الأقواس المعدنية.

تعرف على : سعر التقويم الشفاف في مصر

  • الأقواس الخزفية: هذه الأقواس مصنوعة من مادة تشبه الأسنان الطبيعية، مما يجعلها أقل وضوحًا من الأقواس المعدنية. ومع ذلك، فهي قد تكون أكثر تكلفة من الأقواس المعدنية.
  • الأقواس القابلة للإزالة: هناك انواع تقويم الاسنان المتحرك وهذه الأقواس يمكن إزالتها من الفم عند تناول الطعام أو التنظيف بالفرشاة. فهي أقل تكلفة من الأقواس الدائمة، لكنها قد تكون أقل فعالية.

يعتمد نوع تقويم الأسنان المناسب لك على حالة أسنانك وأهدافك من العلاج. سيناقش طبيب الأسنان معك أنواع تقويم الأسنان المتاحة لك ويساعدك في اختيار النوع المناسب لك.

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة تقويم الأسنان، بما في ذلك:

  • نوع تقويم الأسنان الذي تختاره: كما ذكرنا سابقًا، تختلف تكلفة أنواع تقويم الأسنان المختلفة.
  • درجة تعقيد حالة أسنانك: إذا كانت حالة أسنانك أكثر تعقيدًا، فقد يستغرق العلاج وقتًا أطول ويكون أكثر تكلفة.
  • موقع طبيب الأسنان: تختلف تكلفة تقويم الأسنان من مكان إلى آخر.

إذا كنت تفكر في تقويم الأسنان بعد سن الثلاثين، فمن المهم أن تبحث عن طبيب أسنان متمرس في علاج البالغين. سيتمكن طبيب الأسنان من تقييم حالتك ومناقشة خيارات العلاج معك.

متى نلجأ إلى تقويم الاسنان؟

من الممكن أن يتم اللجوء إلى تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين أو قبل ذلك فتقويم الأسنان متاح استخدامه وتركيبه في أي وقت لعلاج المشاكل الموجودة في الأسنان، والتي منها:

  • علاج مشكلة نمو الأسنان فوق بعضها البعض.
  • إصلاح الاعوجاج الذي حدث في الأسنان نتيجة خلع بعض الضروس.
  • سد الفراغات الموجودة بين الأسنان.
  • علاج البروز الموجودة في الفكين العلوي أو السفلي.

فإذا كنت ترغب في الحصول على ابتسامة مثالية، وتركيب تقويم الأسنان يمكنك التواصل معنا من خلال الأرقام الموجودة على الصفحة الرئيسية، وسيتم الرد عليكم من قبل الفريق الطبي المتخصص.

اعرف اجابة سؤال : هل تقويم الاسنان مؤلم؟

تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين، هل تقويم الأسنان له سن معين؟

هل تقويم الاسنان مرتبط بعمر محدد؟

لا داعي للقلق فلا يوجد عمر محدد لإجراء تقويم الأسنان حيث يمكنك استخدام تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين، والتصحيح من شكل الأسنان في أي وقت وعمر طالما لثتك وأسنانك قوية وصحية بشكل معقول.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تريد خوض تلك التجربة والحصول على مميزات تقويم الأسنان يمكنك التواصل معنا من خلال الأرقام الموجودة على الموقع الإلكتروني، وسيتم الرد عليك من قبل الفريق الطبي المتخصص في أسرع وقت.

ما أفضل وقت لعمل تركيب تقويم الاسنان؟

بشكل عام يتم تركيب انواع تقويم الاسنان للاطفال بين سن 9 إلى 14 عامًا؛ فالأطفال في هذه الفئة المرحلة العمرية يكونون أوشكوا على تبديل أسنانهم اللبنية، ولكن لا يقتصر التركيب على الأطفال فقط بل يمكن أيضًا تركيب تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين للأشخاص البالغين أيضًا، ويمكنك من خلال التقويم الحصول على ابتسامة مميزة بشرط الحفاظ على التثبيت الداخلي للاسنان بعد التقويم.

ما هي مدة تقويم الأسنان؟

في الغالب تتراوح مدة تقويم الاسنان البارزة من سنة ونصف إلى ثلاث سنوات ويتم تحديد مدة العلاج على حسب الحالة الصحية للأسنان والمشكلة التي يقوم بعلاجها.

للإستفسار أكثر عن مدة التقويم يمكنك التواصل مع عيادات أرتي سمايل أفضل مركز لتجميل الأسنان في مصر، وسيتم الرد عليكم من قبل الأطباء المتخصصين.

مميزات تقويم الأسنان للوجه

تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين له مميزات كثيرة وعديدة، ولا تقتصر في الحصول على المظهر الجمالي فحسب، ولكن هناك العديد من المميزات الأخرى والتي من أهمها:

  • يساعد في حل مشكلات النطق المختلفة.
  • يساعد في تحسين وظيفة مضغ الطعام.
  • يساعد في حل مشكلة اللدغة أثناء الكلام.
  • يساعد في الحفاظ على الأنسجة المحيطة بالأسنان والضروس.
  • يحافظ على وضع الفك الطبيعي ويجعل شكل الوجه أكثر جمالًا.
  • يساعد في حل مشكلة التزاحم الموجودة بالأسنان ويجعلها على استقامة واحدة.

أفضل مركز لتركيب تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين

يعتبر مركز أرتي سمايل من أفضل المراكز الطبية لتقديم خدمة تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين؛ وذلك لأنه يتميز بالعديد من المميزات والتي منها:

  • يتم إستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة عالميًا في التقويم.
  • يقدم المركز خدمة طبية على أعلى مستوى.
  • يوفر المركز جميع أنواع تقويم الأسنان، ليتيح لك اختيار النوع الأفضل.
  • يوجد بالمركز طاقم طبي متخصص في تقديم خدمات تقويم الأسنان تحت إشراف الدكتور محمد الديداموني ـ المشرف الإكلينيكي ( clinical supervisor ) لبرامج زمالة تقويم الاسنان كلية الجراحين الملكية بإدنبرة “Edinburgh”.
  • الدكتور محمد الديداموني حاصل على دبلوم إدارة الجودة الشاملة للرعاية الصحية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2008، ودبلوم المكافحة الشاملة للعدوى عام 2008.
  • أسعار المركز تكون مناسبة لجميع الفئات.
  • المتابعة و تقديم نصائح بعد تركيب التقويم

لم يفت الأوان لكي تحصل على ابتسامة أكثر جمالًا، تقويم الأسنان بعد سن الثلاثين إجراء فعال يمكن أن يساعد في تحسين المظهر الجمالي وصحة الفم للأشخاص في أي عمر. هناك العديد من أنواع تقويم الأسنان المتاحة للبالغين، ويمكن أن يساعد الطبيب في تحديد النوع المناسب لكل حالة، فمع عيادات أرتي سمايل نبلغكم بأنه لا يوجد حد للعمر للحصول على تقويم الأسنان، بل يمكن إجراء تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين ونعّدكم بالحصول على أفضل النتائج.

الأسئلة الشائعة

هل تقويم الاسنان له عمر محدد؟

في الواقع تقويم الأسنان ليس له عمر محدد ويمكن تركيب تقويم الأسنان في أي سن.

هل يتغير شكل الوجه بعد تقويم الاسنان؟

نعم، يساعد تقويم الأسنان في تغيير شكل الأسنان بصورة كبيرة، وبالتالي يعمل بشكل كبير على تغيير شكل الوجه بالكامل.